Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مغربي
Publicité
Archives
6 octobre 2008

..أيام صِيغت بلون ثوب الكفن

...هل..!!!..استوعبتَ الدرس..وأدركت أيها القلب السخي..أن أبوابك أصبحت مغلقة ولن تعود إلى الوئام.. لأن طيبتك أصبحت حراما ،وصدقك كدبا في عهد ولى فيه الانسان جسدا بلا روح.. وبلا شعور , إياك ان تصدق أحدا بعد أن وضعت البلسم على جراحك ،..وغادرك طيفها، وأصبحت ترى الدنيا تبتسم، ونشفت دموعك التي حجبت الرؤيا.. إياك ان تعود إلى معاشرة صهارة البراكين والنيران الحارقة !!..ليتك تتعلم الدرس من الأيام ..التي صادفت فيها أشخاص ليس لها ضمير تجيد العبث بالقلوب ومشاعر الأبرياء، و تسعى لرؤية القلوب أسيرة بلا ضمير ,أجبتها بصراحة..وسذاجة.. قلت لها الحب ثروتي وانت حياتي.. مادنبك إن كنت عديم المرتبة....
...جرت وراء المال .. فتركت وراءها شخصا محطما لم يصدق ما حدث كيف للنصف الثاني من حياتي أن تفعل به هذا ما أوقحها ..ضربت لي "الطر"..فهربت..
جعلت دموعي ونيسا في ليلة غاب عنها القمر ، وأبى الليل ان ينجلي، وأصبحت الدقائق أياما والساعات أعواما ..حتى أضحى الليل يزعجني بطنينه!!.. وبكوابيسه التي ترجع شريط يوم إلتقيتها أمام باب المدرسة, يزعجني بهمساته حين يجسد صوتها ويناديني أنت الطريق انت المستقبل ليس لدي أحد سواك في هذه الدنيا أنت الهواء الذي أتنفسه والقلب الذي ينبض ..يآه حتى الليل ضدي يسخر مني ويقهق على سذاجتي... إتفق معها ونجح حتى جعلني إنسانا وحيدا يحتضر ..مزق قلبي وجعله أطرافا تشكي وتعاني من الوحدة ..إعبث بي كما تريد يا زمان أعلنت حربك ووجهت نبالك الحادة ..ويحك يا زمان.. لا أقبل الهزيمة..ولستت ممن يهربون من ساحة الوغى ..!.. سوف أجابهك ببقايا إنسان, بأشلاء ممزقة ,..رغم أن الدهر..سقاني من كأس الكدر...فطرحني مريضا أعاني.... نحيف الجسم و..هشيش العظام... ...لن أعلن الاستسلام..! ولن اهرب كالجندي المهزوم .. رايتي البيضاء .لن ترفع.!.هي من ستحيني بعد الممات وتنير الطريق المظلم وتضخ دماءا جديدة أسقي بها عروقي الناشفة.
إلتقيت بك على هيأة فتاة فتحولتي إلى..شبح ليليٍّ مزعج.. تيقنت أن قلبك قلب شاة لن أثق بعد الان , لم أسمع الكلام ولم اخد بالنصيحة .. من اليوم لن أقع في كيد النساء علمتني الدرس يا سناء بالامس كانت احاسيس مرهفة وشعور نبيل إتجاهك ,لكنك جازيتني بالغدر والخيانة .إسمك لم يعد بين النجوم.. وحبك لم يعد كما قرأت عنه في قصص الحب..أخيراً كسرته ..وكبريائي عفاني منه..
..أيام صِيغت بلون ثوب الكفن ..وروح وقفت على خارطة القبر..صدقت يا من شبهت جراح الحب.بالسهم الجارح الذي يفتك الفؤاد..وبلا قطرة دم تنزف....انــتهى

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité